ما الذي يمكن أن يقوم به متداول الفوركس دون وجود اشكال بيانيه بالأسعار؟ هذه الرسوم البيانية هي الأدوات الضروريه لإجراء كل أنواع تحليلات السوق بناء على  تحركات العملات.

يقوم المتداول باستخدام هذه الاشكال البيانية لرؤية البيانات القديمه والحاليه لأسعار الصرف والقيام بتوقع مدروسة حول تحرك  العملات في المستقبل القريب والبعيد . احد الأسئلة التي تطرح نفسها دائما هو هل أي برامج رسوم الفوركس البيانية يفضل استخدامه .

الإجابة على هذا السؤال ليست قاطعه أو حاسمه . يرجع هذا إلى أن كل متداول فوركس لدية أسلوب خاص به فى  التجارة الخاص به وبتالى فهو يحتاج إلى أدوات مناسبة له شخصيا لتحديد أفضل طرق التداول المتاحة.

مزايا أشكال الفوركس البيانية

توجد  أنواع أشكال الفوركس المتاحة لتغطية كافة أساليب التداول التجاريه المختلفة. بعض هذه المزايا التي يمكن أن يحصل عليها المتداول قد تظهر هنا:

  • المساعدة في رؤية طبيعه سوق تداول العملات الأجنبية بشكل حقيقى ومباشر.
  • المساعدة في تحديد سلوك ونمط السوق.
  • تعتبر أدوات أوليه لإجراء كل من التحليلات الفنيه والاساسيه لسوق الفوركس.

يستخدم التحليل الفني مخططات السعر من خلال التركيز على الوقائع الحقيقه والنماذج المنتشره والمعروف لحركة الأسعار.

على الطرف الأخر, فان التحليل الأساسي لسوق الفوركس يهتم  بتحليل اتجاهات السوق الواضحه على الشكل و دراسة علاقتها مع الأحداث الماليه. هذه الأحداث قد تتضمن التغيرات في النظام الاقتصادي والأحداث السياسية.

كيفية استخدام أشكال الفوركس

للاستفادة من رسومات الفوركس البيانية, توجد بعض الاشياء التي يتعين أن يركز عليها المتداول.

1) لإجراء تحليلات صحيح, يتعين على المرء أن يستوعب بشكل جيد مراحل الدعم .

2) يحتاج متداول الفوركس إلى معرفة كل أنواع مؤشرات السوق التي يمكن جمعها لتحديد الاتجاه التالى لسعر العملة.

إذا تمكن متداول الفوركس من تعلم كيفية استخدام التحليلات بأقصى قدر ممكن. فانه سيتمكن بكل سهولة من صنع خريطه رابحة لتجارة الفوركس خلال فترة قصيرة.

للحصول على نتائج  أحسن وأسرع. من الافضل أن يشترك المتداول في احد الخدمات الاحترافية التي توفر أشكال بيانيه لفوركس على الانترنت في الوقت الحقيقي بما في ذلك مؤشرات وتحليلات السوق.

أنواع أشكال الفوركس اليابانية

أنواع مخططات الفوركس الأكثر استخداما في عالم اليوم تتضمن:

  1. الرسم البياني الخطي

تعتبر هذه اسهل أنواع الرسوم البيانية, حيث تستند على مستويات إغلاق أسعار الصرف لكل تداول كما توفر أحسن طريقة للمعرفه  مستويات الدعم والمقاومة لحركة  العملات.

  1. الرسم البياني بالنقطة والرقم

على عكس أنواع المخططات السابقه, فان هذا النوع من أشكال الفوركس البيانية لا يوفر رسم خطي للزمن. برغم ذلك, فإنها كما باقي الأنواع الأخرى تعتمد إلى حركة أسعار العملات.

الرسم البياني الشريطي

هي عبارة عن مخططات متفرقه  توفر على الأقل ثلاث أسعار مختلفة في كل لحظة, وهى قمه وقاع وأسعار إغلاق السعر. بعض من المخططات الشريطية تتضمن أيضا أسعار الافتتاح.

  1. شارت الشموع اليابانية

يعتبر هذا النوع هو أكثر مخططات السعر انتشار في سوق الفوركس. توفر هذه الطريقة صورة كامله ومفصلة عن حركة السوق بطريقة يسهل فهمها. تظهر الشموع اليابانية أسعار الإغلاق والافتتاح والقمة والقاع لكل فتره زمنية.

تمثل الشموع السوداء الانخفاض بينما الشموع الشفافة تشير إلى فترات الارتفاع.

hrh

Leave Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

clear formSubmit