السؤال الاول

حين تضع أمامك ان سوق العملات الأجنبية اصبح هو اضخم الأسواق المالية علي مستوى العالم حيث يتم فيه تداول ما يقرب من 1.5 تريليون دولار أمريكي يوميا , فان السؤال الذي ستفكر فيه هو كيفية بدأ نشاطاتك في هذا السوق حسب هذه المعطيات ؟

اجابه

سوق الفوركس هو سوق نادر ومختلف , ففي  UK  لا توجد بورصة مركزية لتداول الفوركس وذلك لان العمل يتم من خلال سوق الانتربنك واصبح سوق الفوركس لديه شعبيه ضخمه وهو سوق واعد ويعمل من خلاله الوسطاء بنجاح وتحقق الربح

السؤال الثانى

بخلاف السيولة الضخمه التي يمتاز بها سوق الفوركس قد تسال نفسك عن ما هى الفوائد الرئيسية المصاحبة للعمل في هذا السوق ؟

الاجابه

لا توجد أشياء كثير يمكن الانشغال بها ما عدا التسعير, من مزايا السوق انه بسمح لك بالقرض تقريبا فيما يقارب من 1 الى 100 لبدا التداول. سوق الفوركس يتمتع بسيوله ضخمه وذلك للاعداد الكبيره من المتداولين . من احد هذه الوسائل الاصناعيه هي ” قاعدة التصاعد ” والتي تلعب دورا عند تجارة الأسهم حيث تجعل من المستحيل بيع الاسهم على المكشوف و لكن فى سوق الفوركس يمكنك ذلك وفى جليه يوميه كذلك.

السؤال الثالث

 ان سوق الفوركس يمسح كافة هذه المشاكل التقليدية فانه بالتالي فانه لا يحد من قدارات متداول الفوركس للقيام بالصفقات التي يريدها في الوقت الذى يحدده وهو الأمر الذي يساعد في زيادة كميات التداولات وهذا هو السبب في توقع زيادة أحجام التعاملات خلال هذا العام ؟

الاجابه

مع وجود كل هذه المميزات لكن التجار قد لا يستطيعون مقاومه الرغبة في التجارة فى العملات . وعلي الرغم من ان كميه التداول في كافة السلع المالية تتزايد بمعدلات كبيرة ومع ذلك تظل سوق الفوركس الاكثر شعبيه

السؤال الرابع

هناك تنافس قوى بين مرودى خدمات الفوركس علي الانترنت والتي ينتفع منها متداولي الفوركس بالتجزئة بحيث يقوم البعض بتوفير التحليلات الفنية باحترافية مثل تلك التي توفرها البنوك والمؤسسات المالية الضخمه . لكن هل هذا الأمر متاح بالفعل ؟

الاجابه

لقد تقدم مجال التحليلات الفنيه و اصبح المحليون لديهم علاقات من شركات ضخمه ومن مميزات سوق الفوركس ليس لديه نمط اقتصادى محدد

السؤال الخامس

هل تؤمن بنظرية ان سوق الفوركس هو اقل  أسواق الأسهم تقلب لأنه أكثر عمقا منها ؟

الاجابه

لم يحدث من قبل فى سوق الفوركس ان تقل قيمه عمله عن 25% فى يوم واحد وهذا دليل على مدى ثبات هذا السوق

 السؤال السادس

أسعار الفائدة الأمريكية عند أدنى مستوياتها منذ سنوات ؛ و حروب التجارة العالمية والمخاوف من الإرهاب هيمنت علي البشريه في الآونة الأخيرة . ما تأثير ذلك علي أحجام التداولات في أسواق التجزئة ؟

الاجابه

كل هذه العوامل أدت الى تقليل فرص تحقيق الارباح فى جميع المجالات وليس فقط الفوركس

السؤال السابع

في الآونة الأخيرة قامت لجنة السلع الآجلة ( CFTC ) باتخاذ 58 إجراء ضد بعض شركات الوساطة وذلك منذ ان تم منحها سلطاتها الجديدة في العام 2000 . بالنظر إلي استمرار وجود بعض الوسطاء الذين يقومون بمخالفة الأنظمة الأمر الذي يجعل أحيانا أموال المستثمر لا يتم تداولها في الأسواق المرغوبة فان السؤال سيكون حول ما هي الأمور التي يتوجب علي المستثمر فعلها لحماية نفسه ؟

الاجابه

سوق تداول الفوركس بالتجزئة هو في جوهره نوع من المراهنة, وكما هو الحال مع أية مراهنات أخرى فان هناك دائما مخاطرة في الا تحصل علي المكاسب التي حققتها أو ان تسير احتمالات التجارة في ضد توقعاتك . ولكن مع تزايد صرامة القواعد التنظيمية وأيضا درجة المنافسة فان احتمالات الإفلاس يمكن القول بأنها اختفت إلي حدا كبير . برغم هذا فان مخاطر التلاعب بالأسعار لاتزال واردة وواقع الأمر انه من المستحيل اختفائها تماما . لهذا فان المستثمرين يتعين عليهم الحصول علي مصدر مستقل للأسعار وأيضا ان يقوموا بالتداول مع الوسيط الذي يقدم خدمة تجارة حقيقية باستخدام النقرة الواحدة . معظم الوسطاء يعلمون علي قاعدة الأرقام الكبيرة حيث يتصرفون كمحلات البقالة قبل خمسين عاما عندما لا يقومون بإجراء أي تحوط لمراكز التداول فيما يقومون بمنافسة عملائهم بشكل مباشر . هذا الأمر يؤدي إلي التلاعب بالأسعار وبالتبعية مزيد من الإجراءات التي تتخذها السلطات

السؤال الثامن

ما هي أفضل السبل لـ ” متداولي العملات المبتدئون ” كي ينخرطوا في هذا السوق ؟

الاجابه

مثل أي شكل جديد للتجارة ستكون بحاجة إلي ان تتعلم كل شيء متصل بهذا المجال خصوصا بسبب مخاطر استخدام الهامش في سوق العملات . خذ كل ما تحتاجه من وقت لتعلم هذه المهارة الجديدة في التجارة بشكل جيد- – أيضا قم بالتدرب علي كل شيء تعلمته من خلال الحسابات التجريبية قبل ان تبدأ في استخدام أموالك مع الحساب الحقيقي . المستثمرون يجب ان يقوموا بقراءة الكتب وحضور الندوات والقيام بالتجارة الورقية حتى يشعروا بأريحية كاملة مع إستراتيجية التداول التي يستخدمونها .

 

hrh

Leave Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

clear formSubmit